مدونة مايا مدونة مايا
فوتوشوب

آخر الأخبار

فوتوشوب
فوتوشوب
جاري التحميل ...
فوتوشوب

حرمه من التعاون مع الهضبة.. 10 ملاحظات على ألبوم مصطفى كامل الجديد

حرمه من التعاون مع الهضبة.. 10 ملاحظات على ألبوم مصطفى كامل الجديد
طرح الفنان مصطفى كامل قبل عدة أيام ألبومه الجديد «ندمان»، الذي ضم مجموعة من الأغنيات المتنوعة بين الشعبي وأيضًا الدرامي، الذي اعتاد جمهوره على الاستماع إليه عند تقديمه، «التحرير» تستعرض في هذا التقرير 10 ملاحظات على هذاالألبوم..عودة بعد غيابعاد مصطفى كامل بألبوم «ندمان» بعد غياب 3 أعوام عن الساحة الفنية، منذ طرحه ألبوم «وسط الدنيا الخاينة» عام 2014، والذي ضم 9 أغنيات، وخلال فترة الغياب كان مصطفى في حالة ترقب مستمرة لحالة السوق الفني وأذواق الناس.

اشتكى من الدنيا عدة مرات
معروف عن مصطفى كامل في أغنياته اهتمامه بإبراز الظروف والحياة الصعبة التي يعيشها الناس في الدنيا، برز ذلك في ألبومه الجديد من خلال عدة أغنيات، منها «تعالي نتحاسب»، والتي تقول كلماتها «أنا اللي يا دنيا كل حبايبي ظالميني، أنا اللي يا دنيا كبرتيني فوق سني، أنا اللي تملي جاية عليا ظلماني»، وأيضًا أغنية «مرجحي»، والتي تقول كلماتها «أحلي حاجة في الزمان ده لما تبقي الدنيا قاسية أو معاندة وانت واقف برضو وقت الشدة /4- تسويق على الإنترنتاستمرار مشكلة القرصنة التي تُهدر حقوق أهل الفن دفع مصطفى كامل ليقرر تسويق الألبوم عبر وسائل متنوعة منها قناته الرسمية في موقع «يوتيوب»، وصفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

5- طرح الأغنيات مرتينوضمن رغبة مصطفى كامل لمواكبة التطورات التي حدثت خلال فترة ابتعاده عن تقديم ألبومات، قرر طرح أغنيات ألبومه مرتين مرة باستخدام صورة ثابتة له مع عنوان الأغنية، ومرة أخرى من خلال رسوم متحركة معبرة عن كلمات الأغنية، وهي الطريقة التي اتبعها كثير من الفنانين.

6- طالبوه بالعودة للأغنيات الحزينةبعض متابعي مصطفى كامل، عبر قناته في «يوتيوب» أعربوا عن استيائهم من تقديمه أغنيات شعبية منها «مرجحي»، و«دلعك»، و«الليلة»، لأنهم اعتادوا على تقديمه أغنيات درامية، حتى طالبوه بالعودة لأغنياته الحزينة، والتي وجدوها في أغنيات منها «معلش يا قلبي»، و«طمن قلبك»، واعتبروا هاتين الأغنيتين هما الأفضل في الألبوم.7- جبهة دفاع عن أغنياته الشعبيةشكّل قطاع من جمهور مصطفى كامل جبهة للدفاع عن تقديمه أغنيات شعبية، وردّوا على هؤلاء المعترضين، وكانت أبرز هذه الردود «يا جماعه الناس اللي داخله تقول الألحان وحشة ومالك قلبت شعبي والكلام ده مصطفي نزل بيان وقال فيه إنه راقب السوق الفترة اللي فاتت ولقي الناس ميالة للشعبي وبعدين هو نوع في الألبوم».

8- «هو ده مصطفى كامل»بحث جمهور مصطفى كامل في ألبومه عن الأغنيات الدرامية للاستماع إليها، ووجدها في مجموعة محددة به، وهو ما جعلهم يكتبون تعليقاتهم على كل واحدة منها، أبرزها  «هو ده مصطفى كامل»، و«مصطفى كامل.. يعنى الإحساس العالى.. يعنى الشجن والجرح والحزن والدموع».

9- حرمه من التعاون مع الهضبة كشف مصطفى كامل، في تصريحات صحفية له، أن النجم الكبير عمرو دياب كان قد عرض عليه التعاون معه في أغنيتين بألبومه الجديد «معدي الناس»، وذلك قبل شهر رمضان، لكنه اعتذر له بسبب انشغاله بألبومه «ندمان»، وذلك رغم الصداقة القوية التي تجمعهما، لا سيما أن كامل قد كتب كلمات نحو 3 أغنيات للهضبة هي «اوعدني انك»، و«متفكرنيش»، و«الملاك البرئ».
10- لا أنافس عمرو ديابذكر مصطفى كامل أن طرحه ألبومه «ندمان» في ظل انتظار الجمهور لطرح الفنان عمرو دياب لأحدث ألبوماته، «معدي الناس»، لا يعني أنه ينافسه أو يتحدّاه، إنما لكل واحد منهما جماهيرية وشعبية، مشيدًا بالمكانة التي وصل إليها دياب.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة مايا

2016